إليكم أفضل الطرق لإيقاف المكالمات المزعجة على هواتفكم الآيفون والأندرويد

لطالما تسببت المكالمات المزعجة المعروفة بالـ Spam Calls التي نتلقاها بين الحين والآخر على هواتفنا بإزعاجنا لسنوات. وقد عززت هذه اللعبة من طريق اخفاء القراصنة للأرقام التي يتصلون منها بأرقام هواتف حقيقية. من السهل جدا لهؤلاء المحتالين أن يمارسوا قوة الإنترنت وأن ينطلقوا من مكالمات لا حصر لها بكل سهولة، وبمجرد وقوعك في فخهم فأنت صيد ثمين اذ ستحقق لهم ما يكفي من الأرباح لتغطية نفقاتهم.

وللتخفيف من هذه المكالمات المزعجة هناك عدد من الخيارات التي يستطيع حاملو أجهزة #ايفون و #اندرويد القيام بها لتفادي هذه المكالمات وحظرها عن هواتفهم، اليكم ابرزها بحسب ما جاء في موقع The Verge:

حجب الأرقام الفردية واحداً تلو الآخر

هذا هو على الارجح مسعى ميؤوس منه إذا كنت تهدف للقضاء تماما على المحتالين. ولكن إذا كان هناك عدد معين من الاتصالات المزعجة التي تتلقاها، فإنه من السهل إلى حد ما منعها إلى الأبد على هاتفك الآيفون او الأندرويد.
على نظام التشغيل IOS: انتقل إلى تطبيق الهاتف، ثم Recents، وانقر على رمز المعلومات الأزرق إلى يسار الرقم الذي تريد حظره.

على نظام اندرويد: انتقل إلى قسم Recents من تطبيق الهاتف، اضغط لفترة طويلة على عدد مزعج- bother some number، واختار الحظر- Block. في بعض هواتف أندرويد، سيتاح لك أيضا خيار الإبلاغ عن الرقم كرسائل غير مرغوب فيها.

ادفع للمشغل الخاص بك لحمايتك

اتخذ معظم مقدمي خدمات الهاتف النقال الرئيسية خطوات لإدراج أنفسهم حاجزاً بينك وبين هؤلاء المتصلين المزعجين. لسوء الحظ، البعض منهم يجعلك تدفع رسوم شهرية إضافية لجهودهم بينما يتيح البعض الآخر هذه الخدمة مجاناً، الأمر يعود للشركة المشغلة.

حماية نفسك مع تطبيقات الطرف الثالث

هناك عدد من الخدمات مثل Nomorobo، RoboKiller، Hiya ، وغيرها تهدف إلى منع المكالمات المزعجة. معظم هذه الخدمات يتطلب اشتراكاً شهرياً أو سنوياً. في جوهرها، تعتمد هذه الخدمات على قائمة تحديث مستمرة للمكالمات المزعجة، ولمرسلي البريد المزعج، ويستخدمون قاعدة البيانات لوقف المكالمات المزعجة.

كل من هذه الخدمات يسمح لك بإقامة قائمة سوداء شخصية خاصة بك من الأرقام التي لا ترغبها، وهي خدمات جيدة جداً وتقدم تجارب مجانية للبدء. واحدة من هذه ستكون في نهاية المطاف ما تحتاجه لمحاربة هذه المكالمات المزعجة.

اشترِ هاتفاً من سامسونغ أو غوغل من شأنها التعرف إلى هذه المكالمات

هاتفا سامسونغ الجديدان Galaxy S و Note يمكنهما تلقائيا التعرف إلى المكالمات المزعجة من خلال تطبيق موجود في الهاتف. وتدعو الشركة هذه الميزة بميزة المكالمات الذكية- Smart Call.

ينطبق الشيء نفسه على هواتف غوغل Pixel و Pixel 2، والتي تتحول الشاشة بأكملها الى حمراء لمنعك من الإجابة على هذه الأرقام.

وكالات