"الحساب الضريبي الالكتروني" نافذة منخرطي "سيمبل" للاطلاع على وضعيتهم الضريبية

ذكرت المديرية العامة للضرائب، التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية، أنه يمكن للمنخرطين في الخدمات الالكترونية “سيمبل” الاستفادة من خدمة “الحساب الضريبي الالكتروني” التي تمكنهم من الاطلاع آنيا على جميع المعلومات المتعلقة بوضعيتهم الضريبية.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة أن هذه المعلومات تهم الإقرارات الخاصة بالضريبة على الشركات والضريبة على الدخل والضريبة على القيمة المضافة، والدفعات المؤداة برسم هذه الضرائب الثلاث، والباقي استخلاصه، والمبالغ المرجعة.

كما تشمل هذه المعلومات، حسب المصدر ذاته، المبالغ المستردة فيما يتعلق بالضريبة على الشركات والضريبة على الدخل والضريبة على القيمة المضافة، وجدولا يلخص العمليات العشر الأخيرة المتعلقة بالإقرارات والأداءات والمبالغ المسترجعة والمستردة وكذا بالباقي استخلاصه، وجدولا زمنيا خاصا بكل ملزم يبين واجباته المتعلقة بالإقرارات والأداءات الضريبية.

وأشار البلاغ إلى أنه يمكن للمنخرطين الاطلاع أيضا على المعلومات المتعلقة بتعريفهم، متمثلة في الإسم أو العنوان التجاري للشركة والشعار والإطار القانوني للشركة ونوعية الخاضعين للضريبة (شخصية مادية أو معنوية) وتاريخ الانخراط في خدمات “سيمبل”، بالإضافة إلى رمز التصنيف إذا كان متوفرا.

وأوضحت المديرية العامة أيضا أنه في المستقبل القريب، سيكون أمام المنخرطين إمكانية الولوج مباشرة إلى هذه المعلومات لإجراء جميع التغييرات، إذا لزم الأمر.

وناشدت المنخرطين إبلاغها بكل معلومة خاطئة أو ناقصة متعلقة بتعريفهم، وذلك عبر البريد الالكتروني لمركز الإرشادات الهاتفية الخاص بالمديرية العامة للضرائب أو بالاتصال بالرقم0537273727.