توقعات أحوال الطقس ليوم الجمعة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، الجمعة، أن يظل الطقس مستقرا مع مرور سحب من الأجواء العليا والمتوسطة فوق معظم مناطق المملكة.

ومن المرتقب تشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية خلال الليل والصباح، بالقرب من السواحل وسهول المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة القوة من القطاع الشرقي بمنطقة طنجة، ومن الجنوب وأحيانا من الشرق بالجنوب الشرقي للبلاد وبداخل الأقاليم الجنوبية، وستهب من القطاع الشمالي إلى متقلبة الاتجاه بباقي الأرجاء.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا مابين 01 و 06 درجات بالمرتفعات والمنطقة الشرقية وما بين 06 و11 درجة بكل من والماس والسايس وهضاب الفوسفاط والواجهة المتوسطية والسهول والسفوح الجنوبية – الشرقية، وما بين 11 و16 درجة بالسواحل وسوس والأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا مابين 15 و20 درجة بالمرتفعات والساحل المتوسطي والمنطقة الشرقية، وما بين 20 و25 درجة بالسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول الواقعة غرب الأطلس وسواحل المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى والسفوح الجنوبية-الشرقية، فيما ستتراوح ما بين 25 و31 درجة فيما تبقى من السهول وبداخل منطقة سوس وبالأقاليم الصحراوية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالمتوسط، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وقليل الهيجان بين طان طان وبوجدور، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل الأطلسية.