صحيفة فنزويلية: شفشاون من أجمل المدن في العالم

 

نشرت صحيفة “إنتورنو إنتيليخينتي” الفنزويلية تقريرا تمدح فيه جمال مدينة شفشاون، معتبرة إياها من أفضل المدن في العالم، ووجهة سياحية مهمة يجب أن يزورها كل عشاق السفر.

ووفق تقرير الصحيفة، فإن مدينة شفشاون معروفة بجمالها الذي لا يمكن أن لا يكون قد سمع به أحد، فهي الجوهرة الزرقاء الواقعة في شمال المغرب بتعداد سكاني لا يفوق 35 ألف نسمة، وعاصمة اقليم يحمل الاسم نفسه.

وركز تقرير الصحيفة على الموقع المميز الذي توجد فيه شفشاون بالقرب من الجبال العالية، وجمالية اللون الازرق في مبانيها، بالاضافة الى طبيعة طرقاتها ودروبها المبنية بشكل تقليدي وتاريخي.

وعلى غرار عدد من التقارير الاعلامية الدولية السابقة، لم يفت الصحيفة الفنزويلية ذكر سبب اللون الازرق الذي تتميز به شفشاون، حيث اشارت إلى النظريتين المعروفتين بشأن هذا الموضوع.

وتتحدث النظرية الاولى إلى أن سبب اللون الازرق يعود لأن سكان شفشاون يصبغون بيوتهم بذلك اللون لإبعاد الحشرات والبعوض، في حين أن الثانية تقول بأن اليهود الفارين من ألمانيا النازية والذين استقروا في شفشاون هم من بدأوا صباغة البيوت بالجير الأزرق لرمزيته الدينية.

وختمت الصحيفة بأن جمالية شفشاون وزرقة مبانيها منحتها طبيعة شعرية ونوستالجية، مشجع بذلك عشاق السفر لزيارة هذه المدينة الأجمل في العالم.

وكالات