الغابون تؤكد استعدادها لـ"الكان 2017" والمغرب يواجه منافسيه في هذه المدينة

أكد الناطق الرسمي للجنة التنظيمية لنهائيات كأس افريقيا للأمم 2017 لكرة القدم، بامبو ستيلا كينغ، جاهزية الغابون لاستضافة الحدث القاري المقرر من 14 يناير الى 5 فبراير وأن المنتخبات المتأهلة ستجد كل الظروف الملائمة.

وقال بامبو ستيلا كينغ في تصريح للصحافة: “نحن على أتم الاستعداد لاستقبال الوفود المشاركة. الملاعب التي ستحتضن المنافسة جاهزة وتتجاوب مع شروط الكنفيدرالية الافريقية، اضافة الى توفر ملاعب التدريبات طبقا للمقاييس المعمول بها”.

وفيما يتعلق بالتخوفات حول الظروف الامنية اكد المتحدث ان “الغابون بلد آمن وكل شيء تحت المراقبة الدقيقة”.

واضاف: “سلامة الوفود نمنحها أهمية بالغة، فكلا من المنتخبات والانصار والوفود الاعلامية والرسمية سيكونون في مأمن ولا مجال للخوف في هذا المجال”.

وكانت بعض الاطراف قد ابدت تخوفها من حصول بعض التجاوزات في النهائيات الافريقية او حدوث اخطاء تنظيمية او عدم جاهزية الملاعب التي تحتضن اللقاءات او الميادين التدريبية.

وتجرى لقاءات الدورة في اربع مدن وهي ليبروفيل (العاصمة)، فرانسفيل، أويام وبورجنتي.

وتحتضن مدينة ليبروفيل لقاءات المجموعة الاولى والتي تضم منتخبات الغابون (البلد المنظم)، بوركينافاسو، الكامرون وغينيا بيساو.

وتحتضن مدينة فرانسفيل مواجهات المجموعة الثانية والتي تتضمن منتخبات الجزائر، تونس، السينغال و زيمبابوي، في حين تجرى مباريات المجموعة الثالثة بمدينة أويام حيث تتواجد فرق كوت ديفوار (حامل اللقب)، جمهورية الكونغو الديمقراطية، المغرب و الطوغو.

أما المجموعة الرابعة فتجرى مبارياتها بمدينة بورجنتي، وتضم كل من غانا، مالي، مصر و أوغندا.

loading...

Send this to friend