العلماء يكتشفون السبب وراء آلام الطمث القوية لدى النساء!

يعاني قسم كبير من النساء من آلام قوية جداً تسبق مرحلة الطمث، إلى جانب العوامل النفسية الاكتئاب، القلق، التعب، الحزن واليأس والعوامل الجسدية مثل الانتفاخ.

والنساء اللواتي يعانين من الاضطراب الاكتئابي ما قبل الطمث تكون مستويات الهرمون لديهن متساوية مع النساء اللواتي يعانين من اضطرابات ما قبل الطمث العادية حتى لو كانت ردود فعلهنّ مختلفة.

وقد أراد الباحثون في معاهد الصحة الوطنية أن يعرفوا ما إذا كان هناك أمر مختلف على الصعيد الخلوي لدى النساء اللواتي يعانين من الأعراض العادية واللواتي يعانين من الأعراض الاكتئابية.

وبحسب الدراسة التي نشرت في مجلة الطب النفسي الجزيئي، قام الباحثون بإخماد هرمونات الاستروجين والبروجستيرون لدى مجموعة من النساء من ثمّ أعادوا عملها الطبيعي. والملفت هو أنهم عندما أوقفوا وظيفة هذه الهرمونات لم تعد النساء اللواتي يعانين من الاضطرابات الاكتئابية تشعرن بأي ألم الذي ظهر من جديد عندما أضيفت هذه الهرمونات مرة جديدة. وبالتالي هذا ما أكّد أن النساء اللواتي يعانين من هذه الأعراض القاسية هن أكثر حساسية للهرمونات.

بعد ذلك، نظر الباحثون في خطوط خلايا الدم البيضاء لدى النساء في الفريقين، ووجدوا أن هناك تركيبة جينية محددة تكون أكثر وضوحاً لدى النساء اللواتي يعانين من الاضطراب الاكتئابي.

loading...

Send this to friend