أكثر من 63 مليار رسالة أرسلت عبر واتساب في رأس السنة

قالت خدمة التراسل الفوري واتس أب الجمعة إن عدد الرسائل التي أرسلها مستخدموها خلال ليلة رأس السنة بلغ نحو 63 مليار رسالة، مسجلةً بذلك رقماً قياسياً جديداً للتطبيق الذي يتيح للناس تبادل الرسائل النصية والصور والفيديو، فضلاً عن إجراء المكالمات الصوتية والمرئية.

ونقل موقع “فنتشر بيت” VentureBeat المعني بشؤون التقنية عن متحدث باسم واتس اب، أن من بين الـ63 مليار رسالة، شكلت الصور نحو 7.9 مليارات، بينما بلغ عدد الفيديوهات المرسلة خلال تلك الليلة قرابة 2.4 مليار.

يشُار إلى أن مارك زوكربيرغ، مؤسس والرئيس التنفيذي لشركة فيس بوك المالكة لتطبيق واتس اب، وكان قد قال في أبريل(نيسان) الماضي أن تطبيقي واتس اب ومسنجر مجتمعين يحققان 60 مليار رسالة يومياً.

ومن جهته، قال جان كوم المؤسس المشارك لواتس اب في يناير(كانون الثاني) 2015 إن مستخدمي التطبيق يرسلون 30 مليار رسالة يومياً، وفي فبراير(شباط) 2016 بلغ العدد 42 مليار رسالة.

وعلى سبيل المقارنة، يرسل مستخدمو تطبيق التراسل تيليغرام نحو 15 مليار رسالة يومياً، وذلك حتى فبراير(شباط) الماضي. وبحسب وكالة بلومبرغ الإخبارية، بلغ عدد الرسائل التي يتبادلها مستخدم تطبيق التراسل “آيمسج” من آبل نحو 40 مليار، وذلك في عام 2014.

يُشار إلى أن شركة فيس بوك اشترت شركة واتس آب في 2014 مقابل أكثر من 20 مليار دولار أمريكي، والآن يملك التطبيق أكثر من مليار مستخدم نشط شهرياً.

loading...

Send this to friend